الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*«الأعلى للتعليم» يحدد بعد غد موعد بدء العام الدراسى

المصدر: جريدة الاهرام 3/8/2014

كتبت - نيفين شحاتة :

يعقد المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعى بعد غد اجتماعا لاقرار الموعد النهائى لبدء الدراسة، فيما اكدت مصادر رفيعة المستوى بالوزارة ان العام الدراسى الجديد سوف يبدأ20 سبتمبر.

من ناحية أخرى، اعلنت حركات المعلمين عن تنظيم مظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية فى جميع المحافظات اليوم اعتراضا على تأخير الإعلان عن المسابقة الجديدة لتعيين المعلمين من خريجى كليات التربية وحاملى المؤهلات التربوية، وهدد أعضاء بعض هذه الحركات بالاعتصام داخل الوزارة حتى يتم الإعلان عن المسابقة والعدد المطلوب للتعيين.

ومن جانبه قال الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم ان الوزارة لن تتوانى عن تعيين أبنائها من شباب المعلمين طالما الفرصة متاحة، مشددا على أن قائمة أولوياتها ستكون شباب المعلمين المتعاقدين الذين يعملون بالحصة والعقود المؤقتة و4 آلاف معلم الذين تبقوا من التعيينات السابقة حيث إن القانون يلزم بتعيين كل من أمضى ثلاث سنوات فى وظيفته بالتعاقد.

وأكد الوزير فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام» أنه سيتم الإعلان عن مسابقة التعاقدات الجديدة للمعلمين قبل بدء العام الدراسى الجديد، قائلا: إن لدينا بالفعل 1170مدرسة جديدة ستدخل الخدمة العام الدراسى الجديد وسنطلب مدرسين ومعلمين لسد الاحتياجات اللازمة ولكن لابد أن يكون ذلك بشكل قانونى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع